مدرسة بتمدة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نتائج التقييم الذاتى الخاصة بمجال القيادة والحوكمة

    ايمن طبل
    ايمن طبل
    Admin

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    نتائج التقييم الذاتى الخاصة بمجال القيادة والحوكمة  Empty نتائج التقييم الذاتى الخاصة بمجال القيادة والحوكمة

    مُساهمة  ايمن طبل في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 3:22 am


    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية

    2 – القيادة والحوكمة :

















    تنمية مهنية فعالة للكوادر

    المستوى الثالث

    - توفر القيادة الكوادر البشرية

    - الاستفادة من مخرجات وحدة التدريب فى خطط التحسين

    - تشجيع العاملين على إجراء البحوث الاجرائية,والحلقات النقاشية .

    - تشجع المبادرة البناءة .

    - الاستفادة من نتائج البحوث الاجرائية فى تحسين الاداء .

    - دعم تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى التعليم .

    - توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة .

    - توفير مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية .

    - توفر الاجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة

    - محاولة توفير الموارد المادية لتنفيذ خطط الوحدة .

    - الحصول على مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية .

    - عمل جهاز إليكترونى متحرك لكل دور للاستفادة منه داخل حجرات الدراسة .



    2 – القيادة والحوكمة :





















    دعم عمليتى التعليم والتعلم

    المستوى الثالث

    - الحرص على تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم .

    - تحفيزالمعلمين على إستخدام أنشطة تعليمية متنوعة وغير تقليدية .

    - دعم إستخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفيا ومهارياً ووجدانياً .

    - متابعة نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة .

    - توفير نظام للاستفادة من نتائج التقويم فى تحسين أداء المتعلمين

    - تحفيز المعلمين على التعاون معاً فى متابعة أداء المتعلمين .

    - وضع نظاماً لتحفيز للمتعلمين على استخدام التعلم الذاتى .

    - إستخدام نظام لمتابعة أداء ( ذوى صعوبات التعلم ) ورعايتهم

    وضع نظام لتحفيز المتعلمين على التعلم الذاتى .

    - وضع نظام لمتابعة أداء ( ذوى صعوبات التعلم ) ورعايتهم .

    - تشجيع العمل الجماعى بين العاملين وبعضهم والمتعلمين والعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة .








    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية

    2 – القيادة والحوكمة :




















    - إستخدام نظاما لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم مثل بطاقة الأداء المدرسى .

    - متابعة أداء المتفوقين / الموهوبين وإعداد برامج لهم .

    - نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب والحد منها .

    - إستخدام نتائج تقويم المعلمين من قبل الموجهين ومشرفى المواد والتقارير فى متابعة أداء المعلمين وتحسين أدائهم وتقديم التغذية الراجعة لهم والاستفادة منها .


    - الاهتمام بالتوعية الصحية والوقايه من المشكلات والمخاطر الصحية ومشاركة المعنين فى رعاية المتعلمين صحياً ونشر العادات السليمة بينهم .



    2 – القيادة والحوكمة :















    توافر نظام للحوكمة الرشيدة :

    المستوى الثالث

    - إتباع أسلوب الحوار فى الوصول الى القرارات .

    - اشتراك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة فى وضع خطط التطوير وتنفيذها .

    - وضع نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة , والتعامل معها .

    - وضع نظام للإعلام باللوائح والقوانين المنظمه للعمل بالمؤسسة وتراعى الشفافية فى تطبيقها .

    قلة توظيف ميزانيات المدرسة فى خدمة خطط تحسين الجودة

    وضع نظام للمحافظة على عوامل النجاح وضمان بقائها وإيجاد موارد مادية لتنفيذ خطط التحسين .








    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية



    2 – القيادة والحوكمة :







    توافر نظام مالى وإدارى متطور

    المستوى الثالث

    إعداد قواعد صرف الميزانية بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها مع مشاركة ممثلون عن العاملين بالمؤسسة ومجلس الأمناء فى وضع قواعد الصرف .

    - وضع قواعد للمساءلة على المستويين : الفردى والجماعى يشارك فيه ممثلون عن المعنين بالمؤسسة وتطبيق قواعد المساءلة على المستويين الفردى والجماعى


    وضع خطة للمحافظة على عوامل النجاح وضمان بقائها .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 26, 2020 2:05 am