مدرسة بتمدة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نتائج التقييم الذاتى لمجال المناخ التربوى

    ايمن طبل
    ايمن طبل
    Admin

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    نتائج التقييم الذاتى لمجال المناخ التربوى Empty نتائج التقييم الذاتى لمجال المناخ التربوى

    مُساهمة  ايمن طبل في الأحد ديسمبر 26, 2010 1:03 pm




    المجالات

    المعايير

    مستوى الأداء

    عوامل النجاح

    المعوقات

    الخطط المستقبلية

    9- المناخ التربوى:

    توافر بيئة داعمة للتعليم والتعليم .

    المستوى الثالث

    1- وجود مناخ , يشجع عى الحوار , والمناقشات
    كما يسود مناخ تبادل الخبرات التربوية بين جميع أعضاء المجتمع المدرسى


    2- مشاركة المتعلمون فى صنع القرارات , التى
    ترتبط بحياتهم المدرسية .


    3- إرتفاع مستوى رضا العاملين عن المؤسسة .

    4- توافرالإرشاد التربوى والنفسى للعاملين
    والمجتمع المحلى .


    5- الحرص على اكتشاف المشكلات السلوكية
    والإجتماعية للمتعلمين وعلاجها مبكراً .


    6- وجود برامج وقائية للمشكلات .

    7- تميز المؤسسة فى الأنشطة التربوية والحرص
    على الإرتقاء بمستوى المتعلمين .


    وجود بعض اختلافات فى
    وجهات النظر التى تعوق بعض الشئ لإرتفاع مستوى العاملين والمجتمع عن المؤسسة
    .


    وضع خطط للمحافظة على المناخ التربوى السليم
    الذى يسود المؤسسة من ناحية العاملين والمتعلمين والمجتمع المحلى .


    9- المناخ
    التربوى:


    توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية , والقيم
    الأخلاقية


    المستوى الثالث

    1- توافر مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء
    وإحترام القانون المنظم للعمل .


    2- وجود مناخ داعم للقيم الأخلاقية داخل
    المؤسسة ويعكس ذلك سلوكيات المتعلمين مثل (إحترام الذات – نبذ العنف – العدالة –
    الصدق – الأمانه ....)


    جهل قليل من التلاميذ بالقيم الاخلاقية داخل
    المؤسسة .


    زيادة الحث والتوعية بالتمسك بالمناخ الداعم والقيم
    الأخلاقية داخل وخارج المؤسسة .



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يوليو 05, 2020 5:27 pm