مدرسة بتمدة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    تابع نتائج التقييم الذاتى لمجال المنهج الدراسى

    ايمن طبل
    ايمن طبل
    Admin

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    تابع نتائج التقييم الذاتى لمجال المنهج الدراسى Empty تابع نتائج التقييم الذاتى لمجال المنهج الدراسى

    مُساهمة  ايمن طبل في الأحد ديسمبر 26, 2010 12:57 pm




    المجالات

    المعايير

    مستوى الأداء

    عوامل النجاح

    المعوقات

    الخطط المستقبلية

    8 – المنهج
    الدراسى :


    توافر ممارسات داعمة للمنهج .

    المستوى الثالث

    1- تناول المنهج الممارسات التعليمية ,
    والقضايا , والمشكلات المعاصرة المواقف الحياتية , ومقترحات لحلولها .


    2- تتنوع أساليب تنفيذ المنهج طبقاً لتنوع :
    البيئات المحلية , والأهداف , والإمكانات .


    3- إستخدام الموارد البيئية والمحلية المتاحة
    فى تنفيذ المنهج من معامل ووسائط ومتاحف وأماكن أثرية - ...... )


    4- إستخدام المنهج لتنمية مهارات العمل
    الجماعى – المهارات الحياتية .


    5- إستخدام الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج
    التعلم المستهدفة .


    عدم توافر أدلة تقويم
    الطالب لإستخدامها فى تحسين أداء المتعلم .


    مخاطبة الإدارة التعليمية لتوفير أدلة تقويم
    الطالب للإسترشاد بها فى تحسين أداء المتعلم .


    8 – المنهج
    الدراسى :


    توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية ) فعالة .

    المستوى الثالث

    1- إستخدام الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج
    التعلم المستهدفة .


    2- تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة
    التربوية وتنويعها لمراعاة الفروق الفردية .


    3- مراعاة توفير آليات لمتابعة تنفيذ خطة
    الأنشطة التربوية .


    صعوبة الإشتراك فى
    المسابقات الدولية .


    توفير آليات وخطط
    لتسهيل الاشتراك فى المسابقات الدولية .








    4- تبادل الخبرات مع المؤسات التربوية الأخرى
    فى مجال الأنشطة التربوية .







      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يوليو 05, 2020 4:30 pm