المجالات | المعايير | مستوى الأداء | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
8 – المنهج الدراسى : | توافر ممارسات داعمة للمنهج . | المستوى الثالث | 1- تناول المنهج الممارسات التعليمية , والقضايا , والمشكلات المعاصرة المواقف الحياتية , ومقترحات لحلولها . 2- تتنوع أساليب تنفيذ المنهج طبقاً لتنوع : البيئات المحلية , والأهداف , والإمكانات . 3- إستخدام الموارد البيئية والمحلية المتاحة فى تنفيذ المنهج من معامل ووسائط ومتاحف وأماكن أثرية - ...... ) 4- إستخدام المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعى – المهارات الحياتية . 5- إستخدام الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة . | عدم توافر أدلة تقويم الطالب لإستخدامها فى تحسين أداء المتعلم . | مخاطبة الإدارة التعليمية لتوفير أدلة تقويم الطالب للإسترشاد بها فى تحسين أداء المتعلم . |
8 – المنهج الدراسى : | توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية ) فعالة . | المستوى الثالث | 1- إستخدام الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة . 2- تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة التربوية وتنويعها لمراعاة الفروق الفردية . 3- مراعاة توفير آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية . | صعوبة الإشتراك فى المسابقات الدولية . | توفير آليات وخطط لتسهيل الاشتراك فى المسابقات الدولية . |
| | | 4- تبادل الخبرات مع المؤسات التربوية الأخرى فى مجال الأنشطة التربوية . | | |
تابع نتائج التقييم الذاتى لمجال المنهج الدراسى
ايمن طبل- Admin
- عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
- مساهمة رقم 1