مدرسة بتمدة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نتائج التقييم الذاتى لمجال المتعلم

    ايمن طبل
    ايمن طبل
    Admin

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    نتائج التقييم الذاتى لمجال المتعلم Empty نتائج التقييم الذاتى لمجال المتعلم

    مُساهمة  ايمن طبل في الأحد ديسمبر 26, 2010 12:11 pm


    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية

    6 – المتعلم :
    نواتج التعلم المستهدفة .

    المستوى الثالث

    1- تتوافر خريطة لنواتج التعلم حيث تتناسب نواتج التعلم مع المرحلة الدراسية وتتكامل ( معرفياً – مهارياً – وجدانياً ) للمتعلمين .

    2- تحقيق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية ( 65 % فأكثر )

    3- تمكن المتعلم من مهارات التواصل الشفوى ومهارة القراءة وإتقان الكتابة والتراكيب اللغوية .

    4- تحسين أداء المتعلم فى ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم .

    5 - تحقيق المتعلم نواتج التعلم فى مادة الرياضيات من حيث إستخدام الرموز – العمليات على الأعداد – ربط المنهج بحل المشكلات الحياتية .

    6 - تحقيق المتعلم نواتج التعلم لمادة العلوم ( 65 % فأكثر ) حيث يتعرف المتعلم على ( خصائص الكائنات الحية – التراكيب – المادة وخواصها – مصادر الطاقة – مكونات الأرض - ...... )

    7- إستخدام الطالب الخرائط فى وصف الظواهر الطبيعية .

    1- صعوبة إتقان مهارة اللغة الإنجليزية ( فهم النصوص المسموعة – التعبير عن أفكاره بطريقة صحيحة – عدم تعرفه على ثقافة الناطقين باللغة الإنجليزية ).

    2- عدم تحسن الأداء بنتائج التقييم الذاتى .

    3- عدم إتساق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة فى ضوء التغذية الراجعة .

    الإهتمام بمادة اللغة الإنجليزية ورفع مستوى أداء المتعلم بما يتفق مع نواتج التعلم المستهدفة .






    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية



    8- معرف المتعلم للأحداث التارخية

    - كتابة التقارير عن أحداث تاريخية – يعتز بمدروثه الثقافى – يشارك فى خدمة البيئة .



    6 – المتعلم :
    التمكن من المهارات الأساسية .

    المستوى الثالث

    1- ممارسة المتعلم مهارات التفكير وممارسة مهارات حل المشكلات فى المواقف التعليمية المختلفة .

    2- ممارسة المتعلم العادات الصحية , والغذائية السليمة و يتعرف على السلوكيات المناسبة للوقايه من الأمراض و يشارك فى برامج التوعية الصحية داخل المؤسسة .

    3- إمتلاك المتعلم السلوك السليم ومهارات التعامل والحفاظ على البيئة .

    4- ممارسة المتعلم مهارات إجتماعية سليمة مع الأخرين ( التعاون – الحوار – التسامح – احترام الآخر ... ) .

    1- صعوبة إستخدام المتعلم تكنولوجيا المعلومات فى عمليات التعلم مثل ( الأنترنت – البريد الالكترونى – البرمجيات )

    2 – ضعف معرفة الجوانب الايجابية والسلبية لإستخدامات المستحدثات التكنولوجية وتجنب السلبيات .

    1- توفير الأمكانيات اللازمة لمساعدة المتعلم على كيفية إستخدام وإتقان تكنولوجيا المعلومات فى عمليات التعلم .

    2 – ضرورة توعية المتعلم بالجوانب الإيجابية والسلبية للتكنولوجيا وحثه على تجنب السلبيات .

    6 – المتعلم :
    اكتساب جوانب وجدانية إيجابية (قيم – إتجاهات ...) .

    المستوى الثالث

    1-شعور المتعلم باتجاهات ايجابية نحو المؤسسة والمواد الدراسية ويحرص على الحضور للمؤسسة ويشارك فى الأنشطة المتعددة وفقاً لميوله وإتجاهاته .

    2- إلتزام المتعلم بالقيم الأخلاقية مثل الصدق – الأمانه – الإلتزام – المشاركة – الإحترام - ...)

    قلة التوعية والأنشطة التى تنمى روح الإنتماء للمدرسة .

    عمل خطط نحافظ وننمى بها إكتساب زيادة من الجوانب الوجدانية الايجابية وزيادة التمسك بها .
    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية



    3- ظهور سمات قيم الولاء والمواطنة فى سلوكه .

    4- حرص المتعلم على المشاركة فى الأنشطة الفنيه ( الموسيقى – التربية الفنية – الرياضية – الاقتصاد المنزلى )



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 07, 2020 4:06 pm