مدرسة بتمدة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نتائج التقييم الذاتى لمجال الموارد البشرية والمادية

    ايمن طبل
    ايمن طبل
    Admin


    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    نتائج التقييم الذاتى لمجال الموارد البشرية والمادية Empty نتائج التقييم الذاتى لمجال الموارد البشرية والمادية

    مُساهمة  ايمن طبل الأحد ديسمبر 19, 2010 10:23 pm


    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية

    3 – الموارد المادية والبشرية









    توافر الموارد البشرية , وتنميتها :

    المستوى الرابع

    1- عمل حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية والتعليمية وتوظيفها لتحسين الآداء

    2- عمل خطط للتنمية المهنية للعاملين بالمؤسسة من معلمين وإداريين وفنيين وأخصائيين .

    3- التعاون مع الجهات المعنية , لإستكمال العجز فى الموارد البشرية

    وجود بعض العجز فى الموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية .

    - عمل خطط ومخاطبات للإدارة لإستكمال العجز قبل بداية العام الدراسى للحفاظ على مستوى الآداء .

    3 – الموارد المادية والبشرية

    توافر الموارد المادية , وتنميتها :

    المستوى الثالث

    1- توافر المعامل اللازمة للعملية التعليمية .

    2- تتوافر بعض الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة : الصفية واللاصفية .

    3- توافر أساليب تحديث وصيانة المعامل .

    4- تناسب سعة المعامل مع أعداد المتعلمين وفقاً للخطة الدراسية .

    1 – عدم إستخدام المكتبة فى غير أوقات الدراسة .

    2 – عدم وجود شبكة انترنت بالمكتبة .

    مخاطبة الإدارة المستمرة لتوفير أخصائى مكتبة معين لكى يتم إستخدام المكتبة .

    العمل على توصيل شبكة انترنت للمكتبة .





    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية





















    5- توافر مكتبة مزودة بالمصادر المختلفة وتستخدم بفاعلية ويشرف عليها أخصائى مؤهل وتستخدم كأحد مصادر المعرفة للعاملين والمتعلمين .

    6- توجد بالمؤسسة بنية المعلوماتية من أجهزة حاسبات للإحتياجات الادارية وشبكة انترنت متاحة للعاملين والمتعلمين وقاعدة بيانات للمعلمين والمتعلمين ويتعاون المجتمع المحلى فى تحقيق بعض الاحتياجات المادية للمؤسسة .

    7- وجود شبكة داخلية تضم جميع حواسب الأدارة .





    3 – الموارد المادية والبشرية















    توافر مبنى مدرسى ملائم

    المستوى الثالث

    1- إستيفاء المبنى المدرسى المواصفات التربوية والهندسية من حيث المرافق الصحية وصلاحيتها للإستخدام وحجرة الزائرة الصحية والإسعافات الأولية ومناسبة الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية التعليمية , ومناسبة مساحات الملاعب والفناء لعدد التلاميذ .

    2- إستيفاء المبنى المدرسى لمواصفات الأمن والسلامة من حيث وجود آليات لتحقيق الأمن والسلامة والامكانيات اللازمة لذلك .

    زيادة كثافة التلاميذ وقلة حجرات الأنشطة التربوية التى تؤثر سلباً على العملية التعليمية .

    عمل خطه للتغلب بها على قلة حجرات الأنشطة التربوية .







    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية



    وكذلك وجود برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة .

    - وجود قاعدة بيانات للإتصال بأولياء الأمور فى حالة الطوارئ

    - توافر بالمبنى أماكن وبعض الأدوات المناسبة لممارسة الأنشطة التربوية من حيث الحجرات – المشرفون – الأدوات .

    - مراعاة فى المبنى متطلبات إستيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة حيث توجد دورات مياه خاصة بهم .











    وجود بعض العجز فى مشرفى الأنشطة مثل مشرف المكتبة وكذلك قلة عدد الحجرات الخاصة بالأنشطة .











    مخاطبة الادارة المستمرة لسد العجز وتوفير أخصائى مكتبة .

    وكذلك عمل خطة لتلافى قلة عدد حجرات الأنشطة التربوية .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 5:44 pm