المجالات | المعايير | مستوى الأداء | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
3 – الموارد المادية والبشرية | توافر الموارد البشرية , وتنميتها : | المستوى الرابع | 1- عمل حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية والتعليمية وتوظيفها لتحسين الآداء 2- عمل خطط للتنمية المهنية للعاملين بالمؤسسة من معلمين وإداريين وفنيين وأخصائيين . 3- التعاون مع الجهات المعنية , لإستكمال العجز فى الموارد البشرية | وجود بعض العجز فى الموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية . | - عمل خطط ومخاطبات للإدارة لإستكمال العجز قبل بداية العام الدراسى للحفاظ على مستوى الآداء . |
3 – الموارد المادية والبشرية | توافر الموارد المادية , وتنميتها : | المستوى الثالث | 1- توافر المعامل اللازمة للعملية التعليمية . 2- تتوافر بعض الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة : الصفية واللاصفية . 3- توافر أساليب تحديث وصيانة المعامل . 4- تناسب سعة المعامل مع أعداد المتعلمين وفقاً للخطة الدراسية . | 1 – عدم إستخدام المكتبة فى غير أوقات الدراسة . 2 – عدم وجود شبكة انترنت بالمكتبة . | مخاطبة الإدارة المستمرة لتوفير أخصائى مكتبة معين لكى يتم إستخدام المكتبة . العمل على توصيل شبكة انترنت للمكتبة . |
المجالات | المعايير | مستوى الأداء | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
5- توافر مكتبة مزودة بالمصادر المختلفة وتستخدم بفاعلية ويشرف عليها أخصائى مؤهل وتستخدم كأحد مصادر المعرفة للعاملين والمتعلمين . 6- توجد بالمؤسسة بنية المعلوماتية من أجهزة حاسبات للإحتياجات الادارية وشبكة انترنت متاحة للعاملين والمتعلمين وقاعدة بيانات للمعلمين والمتعلمين ويتعاون المجتمع المحلى فى تحقيق بعض الاحتياجات المادية للمؤسسة . 7- وجود شبكة داخلية تضم جميع حواسب الأدارة . | |||||
3 – الموارد المادية والبشرية | توافر مبنى مدرسى ملائم | المستوى الثالث | 1- إستيفاء المبنى المدرسى المواصفات التربوية والهندسية من حيث المرافق الصحية وصلاحيتها للإستخدام وحجرة الزائرة الصحية والإسعافات الأولية ومناسبة الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية التعليمية , ومناسبة مساحات الملاعب والفناء لعدد التلاميذ . 2- إستيفاء المبنى المدرسى لمواصفات الأمن والسلامة من حيث وجود آليات لتحقيق الأمن والسلامة والامكانيات اللازمة لذلك . | زيادة كثافة التلاميذ وقلة حجرات الأنشطة التربوية التى تؤثر سلباً على العملية التعليمية . | عمل خطه للتغلب بها على قلة حجرات الأنشطة التربوية . |
المجالات | المعايير | مستوى الأداء | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
وكذلك وجود برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة . - وجود قاعدة بيانات للإتصال بأولياء الأمور فى حالة الطوارئ - توافر بالمبنى أماكن وبعض الأدوات المناسبة لممارسة الأنشطة التربوية من حيث الحجرات – المشرفون – الأدوات . - مراعاة فى المبنى متطلبات إستيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة حيث توجد دورات مياه خاصة بهم . | وجود بعض العجز فى مشرفى الأنشطة مثل مشرف المكتبة وكذلك قلة عدد الحجرات الخاصة بالأنشطة . | مخاطبة الادارة المستمرة لسد العجز وتوفير أخصائى مكتبة . وكذلك عمل خطة لتلافى قلة عدد حجرات الأنشطة التربوية . |