منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نتائج التقييم الذاتى لمجال الموارد البشرية والمادية

    شاطر
    avatar
    ايمن طبل
    Admin

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    نتائج التقييم الذاتى لمجال الموارد البشرية والمادية

    مُساهمة  ايمن طبل في الأحد ديسمبر 19, 2010 10:23 pm


    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية

    3 – الموارد المادية والبشرية









    توافر الموارد البشرية , وتنميتها :

    المستوى الرابع

    1- عمل حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية والتعليمية وتوظيفها لتحسين الآداء

    2- عمل خطط للتنمية المهنية للعاملين بالمؤسسة من معلمين وإداريين وفنيين وأخصائيين .

    3- التعاون مع الجهات المعنية , لإستكمال العجز فى الموارد البشرية

    وجود بعض العجز فى الموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية .

    - عمل خطط ومخاطبات للإدارة لإستكمال العجز قبل بداية العام الدراسى للحفاظ على مستوى الآداء .

    3 – الموارد المادية والبشرية

    توافر الموارد المادية , وتنميتها :

    المستوى الثالث

    1- توافر المعامل اللازمة للعملية التعليمية .

    2- تتوافر بعض الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة : الصفية واللاصفية .

    3- توافر أساليب تحديث وصيانة المعامل .

    4- تناسب سعة المعامل مع أعداد المتعلمين وفقاً للخطة الدراسية .

    1 – عدم إستخدام المكتبة فى غير أوقات الدراسة .

    2 – عدم وجود شبكة انترنت بالمكتبة .

    مخاطبة الإدارة المستمرة لتوفير أخصائى مكتبة معين لكى يتم إستخدام المكتبة .

    العمل على توصيل شبكة انترنت للمكتبة .





    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية





















    5- توافر مكتبة مزودة بالمصادر المختلفة وتستخدم بفاعلية ويشرف عليها أخصائى مؤهل وتستخدم كأحد مصادر المعرفة للعاملين والمتعلمين .

    6- توجد بالمؤسسة بنية المعلوماتية من أجهزة حاسبات للإحتياجات الادارية وشبكة انترنت متاحة للعاملين والمتعلمين وقاعدة بيانات للمعلمين والمتعلمين ويتعاون المجتمع المحلى فى تحقيق بعض الاحتياجات المادية للمؤسسة .

    7- وجود شبكة داخلية تضم جميع حواسب الأدارة .





    3 – الموارد المادية والبشرية















    توافر مبنى مدرسى ملائم

    المستوى الثالث

    1- إستيفاء المبنى المدرسى المواصفات التربوية والهندسية من حيث المرافق الصحية وصلاحيتها للإستخدام وحجرة الزائرة الصحية والإسعافات الأولية ومناسبة الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية التعليمية , ومناسبة مساحات الملاعب والفناء لعدد التلاميذ .

    2- إستيفاء المبنى المدرسى لمواصفات الأمن والسلامة من حيث وجود آليات لتحقيق الأمن والسلامة والامكانيات اللازمة لذلك .

    زيادة كثافة التلاميذ وقلة حجرات الأنشطة التربوية التى تؤثر سلباً على العملية التعليمية .

    عمل خطه للتغلب بها على قلة حجرات الأنشطة التربوية .







    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية



    وكذلك وجود برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة .

    - وجود قاعدة بيانات للإتصال بأولياء الأمور فى حالة الطوارئ

    - توافر بالمبنى أماكن وبعض الأدوات المناسبة لممارسة الأنشطة التربوية من حيث الحجرات – المشرفون – الأدوات .

    - مراعاة فى المبنى متطلبات إستيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة حيث توجد دورات مياه خاصة بهم .











    وجود بعض العجز فى مشرفى الأنشطة مثل مشرف المكتبة وكذلك قلة عدد الحجرات الخاصة بالأنشطة .











    مخاطبة الادارة المستمرة لسد العجز وتوفير أخصائى مكتبة .

    وكذلك عمل خطة لتلافى قلة عدد حجرات الأنشطة التربوية .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:01 pm