المجالات | المعايير | مستوى الأداء | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
2 – القيادة والحوكمة : | تنمية مهنية فعالة للكوادر | المستوى الثالث | - توفر القيادة الكوادر البشرية - الاستفادة من مخرجات وحدة التدريب فى خطط التحسين - تشجيع العاملين على إجراء البحوث الاجرائية,والحلقات النقاشية . - تشجع المبادرة البناءة . - الاستفادة من نتائج البحوث الاجرائية فى تحسين الاداء . - دعم تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى التعليم . | - توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة . - توفير مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية . - توفر الاجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة | - محاولة توفير الموارد المادية لتنفيذ خطط الوحدة . - الحصول على مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية . - عمل جهاز إليكترونى متحرك لكل دور للاستفادة منه داخل حجرات الدراسة . |
2 – القيادة والحوكمة : | دعم عمليتى التعليم والتعلم | المستوى الثالث | - الحرص على تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم . - تحفيزالمعلمين على إستخدام أنشطة تعليمية متنوعة وغير تقليدية . - دعم إستخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفيا ومهارياً ووجدانياً . - متابعة نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة . - توفير نظام للاستفادة من نتائج التقويم فى تحسين أداء المتعلمين - تحفيز المعلمين على التعاون معاً فى متابعة أداء المتعلمين . | - وضع نظاماً لتحفيز للمتعلمين على استخدام التعلم الذاتى . - إستخدام نظام لمتابعة أداء ( ذوى صعوبات التعلم ) ورعايتهم | وضع نظام لتحفيز المتعلمين على التعلم الذاتى . - وضع نظام لمتابعة أداء ( ذوى صعوبات التعلم ) ورعايتهم . - تشجيع العمل الجماعى بين العاملين وبعضهم والمتعلمين والعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة . |
المجالات | المعايير | مستوى الأداء | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
2 – القيادة والحوكمة : | | - إستخدام نظاما لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم مثل بطاقة الأداء المدرسى . - متابعة أداء المتفوقين / الموهوبين وإعداد برامج لهم . - نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب والحد منها . - إستخدام نتائج تقويم المعلمين من قبل الموجهين ومشرفى المواد والتقارير فى متابعة أداء المعلمين وتحسين أدائهم وتقديم التغذية الراجعة لهم والاستفادة منها . | - الاهتمام بالتوعية الصحية والوقايه من المشكلات والمخاطر الصحية ومشاركة المعنين فى رعاية المتعلمين صحياً ونشر العادات السليمة بينهم . | ||
2 – القيادة والحوكمة : | توافر نظام للحوكمة الرشيدة : | المستوى الثالث | - إتباع أسلوب الحوار فى الوصول الى القرارات . - اشتراك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة فى وضع خطط التطوير وتنفيذها . - وضع نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة , والتعامل معها . - وضع نظام للإعلام باللوائح والقوانين المنظمه للعمل بالمؤسسة وتراعى الشفافية فى تطبيقها . | قلة توظيف ميزانيات المدرسة فى خدمة خطط تحسين الجودة | وضع نظام للمحافظة على عوامل النجاح وضمان بقائها وإيجاد موارد مادية لتنفيذ خطط التحسين . |
المجالات | المعايير | مستوى الأداء | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
2 – القيادة والحوكمة : | توافر نظام مالى وإدارى متطور | المستوى الثالث | إعداد قواعد صرف الميزانية بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها مع مشاركة ممثلون عن العاملين بالمؤسسة ومجلس الأمناء فى وضع قواعد الصرف . - وضع قواعد للمساءلة على المستويين : الفردى والجماعى يشارك فيه ممثلون عن المعنين بالمؤسسة وتطبيق قواعد المساءلة على المستويين الفردى والجماعى | وضع خطة للمحافظة على عوامل النجاح وضمان بقائها . |