| المؤشرات والممارسـات | تقديرالاستجابة وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة | |||
اقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | ||
1 | 2 | 3 | 4 | ||
| المجال الثامن – المنهج الدراسى : | | | | |
8-1 | توافر ممارسات داعمة للمنهج : | | | | |
8-1-1 | ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية : | | | | |
8-1-1-1 | يتناول المنهج الممارسات التعليمية , والقضايا , والمشكلات المعاصرة . | | | √ | |
8-1-1-2 | يتناول المواقف الحياتية , وإقتراحات بحلولها . | | | √ | |
8-1-1-3 | تتنوع أساليب تنفيذ المنهج طبقاً لتنوع : البيئات المحلية , والأهداف , والإمكانات , .... الخ . | | | √ | |
8-1-2 | تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة فى تنفيذ المنهج : | | | | |
8-1-2-1 | يسهم تنفيذ المنهج فى نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية , وتنميتها . | | | √ | |
8-1-2-2 | تستخدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية فى تنفيذ أنشطة المنهج . | | | √ | |
8-1-2-3 | تستخد المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة فى تنفيذ أنشطة المنهج . | | | √ | |
8-1-2-4 | توظف إمكانات : المتاحف , وقصور الثقافة , والأماكن الأثرية , .... إلخ , فى تفعيل أنشطة المنهج . | | | √ | |
8-1-3 | يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين : | | | | |
8-1-3-1 | يستخدم المنهج لتنمية العمل الجماعى . | | | √ | |
8-1-3-2 | يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين . | | | √ | |
8-1-3-3 | يستخدم لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين . | | | √ | |
8-1-4 | تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة : | | | | |
8-1-4-1 | يسترشد بأدلة المعلم فى : تخطيط , وتنفيذ , وتقويم الدروس . | | | √ | |
8-1-4-2 | يسترشد بأدلة تقويم الطالب فى تحسين أداء المتعلمين . | | | √ | |
| المؤشرات والممارسـات | تقديرالاستجابة وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة | |||
اقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | ||
1 | 2 | 3 | 4 | ||
8-2 | توافر أنشطة تربوية ( صفيه ولا صفيه ) فعالة : | | | | |
8-2-1 | تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة : | | | | |
8-2-1-1 | تنفذ خططاً للأنشطة التربوية , بما يحقق نواتج التعلم . | | | √ | |
8-2-1-2 | تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة التربوية . | | | √ | |
8-2-1-3 | تتنوع الأنشطة التربوية , لمراعاة الفروق الفردية . | | | √ | |
8-2-1-4 | يراعى المنهج الإستفادة من إمكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة التربوية . | | | √ | |
8-2-1-5 | تشترك المؤسسة فى الأنشطة والمسابقات : المحلية , والقومية , والدولية . | | √ | | |
8-2-1-6 | يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية . | | | √ | |
8-2-1-7 | تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الآخرى فى مجال الأنشطة التربوية . | | | √ | |