المجالات | المعايير | مستوى الأداء | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
6 – المتعلم : | نواتج التعلم المستهدفة . | المستوى الثالث | 1- تتوافر خريطة لنواتج التعلم حيث تتناسب نواتج التعلم مع المرحلة الدراسية وتتكامل ( معرفياً – مهارياً – وجدانياً ) للمتعلمين . 2- تحقيق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية ( 65 % فأكثر ) 3- تمكن المتعلم من مهارات التواصل الشفوى ومهارة القراءة وإتقان الكتابة والتراكيب اللغوية . 4- تحسين أداء المتعلم فى ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم . 5 - تحقيق المتعلم نواتج التعلم فى مادة الرياضيات من حيث إستخدام الرموز – العمليات على الأعداد – ربط المنهج بحل المشكلات الحياتية . 6 - تحقيق المتعلم نواتج التعلم لمادة العلوم ( 65 % فأكثر ) حيث يتعرف المتعلم على ( خصائص الكائنات الحية – التراكيب – المادة وخواصها – مصادر الطاقة – مكونات الأرض - ...... ) 7- إستخدام الطالب الخرائط فى وصف الظواهر الطبيعية . | 1- صعوبة إتقان مهارة اللغة الإنجليزية ( فهم النصوص المسموعة – التعبير عن أفكاره بطريقة صحيحة – عدم تعرفه على ثقافة الناطقين باللغة الإنجليزية ). 2- عدم تحسن الأداء بنتائج التقييم الذاتى . 3- عدم إتساق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة فى ضوء التغذية الراجعة . | الإهتمام بمادة اللغة الإنجليزية ورفع مستوى أداء المتعلم بما يتفق مع نواتج التعلم المستهدفة . |
المجالات | المعايير | مستوى الأداء | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
8- معرف المتعلم للأحداث التارخية - كتابة التقارير عن أحداث تاريخية – يعتز بمدروثه الثقافى – يشارك فى خدمة البيئة . | |||||
6 – المتعلم : | التمكن من المهارات الأساسية . | المستوى الثالث | 1- ممارسة المتعلم مهارات التفكير وممارسة مهارات حل المشكلات فى المواقف التعليمية المختلفة . 2- ممارسة المتعلم العادات الصحية , والغذائية السليمة و يتعرف على السلوكيات المناسبة للوقايه من الأمراض و يشارك فى برامج التوعية الصحية داخل المؤسسة . 3- إمتلاك المتعلم السلوك السليم ومهارات التعامل والحفاظ على البيئة . 4- ممارسة المتعلم مهارات إجتماعية سليمة مع الأخرين ( التعاون – الحوار – التسامح – احترام الآخر ... ) . | 1- صعوبة إستخدام المتعلم تكنولوجيا المعلومات فى عمليات التعلم مثل ( الأنترنت – البريد الالكترونى – البرمجيات ) 2 – ضعف معرفة الجوانب الايجابية والسلبية لإستخدامات المستحدثات التكنولوجية وتجنب السلبيات . | 1- توفير الأمكانيات اللازمة لمساعدة المتعلم على كيفية إستخدام وإتقان تكنولوجيا المعلومات فى عمليات التعلم . 2 – ضرورة توعية المتعلم بالجوانب الإيجابية والسلبية للتكنولوجيا وحثه على تجنب السلبيات . |
6 – المتعلم : | اكتساب جوانب وجدانية إيجابية (قيم – إتجاهات ...) . | المستوى الثالث | 1-شعور المتعلم باتجاهات ايجابية نحو المؤسسة والمواد الدراسية ويحرص على الحضور للمؤسسة ويشارك فى الأنشطة المتعددة وفقاً لميوله وإتجاهاته . 2- إلتزام المتعلم بالقيم الأخلاقية مثل الصدق – الأمانه – الإلتزام – المشاركة – الإحترام - ...) | قلة التوعية والأنشطة التى تنمى روح الإنتماء للمدرسة . | عمل خطط نحافظ وننمى بها إكتساب زيادة من الجوانب الوجدانية الايجابية وزيادة التمسك بها . |
المجالات | المعايير | مستوى الأداء | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
3- ظهور سمات قيم الولاء والمواطنة فى سلوكه . 4- حرص المتعلم على المشاركة فى الأنشطة الفنيه ( الموسيقى – التربية الفنية – الرياضية – الاقتصاد المنزلى ) |