مدرسة بتمدة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نتائج التقييم الذاتى لمجال المنهج الدراسى

    ايمن طبل
    ايمن طبل
    Admin

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    نتائج التقييم الذاتى لمجال المنهج الدراسى Empty نتائج التقييم الذاتى لمجال المنهج الدراسى

    مُساهمة  ايمن طبل في الأحد ديسمبر 26, 2010 12:54 pm








    المؤشرات والممارسـات

    تقديرالاستجابة وفق أدوات

    جمع البيانات
    المستخدمة


    اقل من 50 %

    من 50% إلى64%

    من65% إلى79%

    80% فأكثر



    1

    2

    3

    4






    المجال
    الثامن – المنهج الدراسى :










    8-1

    توافر
    ممارسات داعمة للمنهج :










    8-1-1

    ربط
    المنهج بالتطبيقات الحياتية :










    8-1-1-1

    يتناول
    المنهج الممارسات التعليمية , والقضايا , والمشكلات المعاصرة .










    8-1-1-2

    يتناول
    المواقف الحياتية , وإقتراحات بحلولها .










    8-1-1-3

    تتنوع
    أساليب تنفيذ المنهج طبقاً لتنوع : البيئات المحلية , والأهداف , والإمكانات ,
    .... الخ .










    8-1-2

    تستخدم
    الموارد البيئية والمحلية المتاحة فى تنفيذ المنهج :










    8-1-2-1

    يسهم
    تنفيذ المنهج فى نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية , وتنميتها .










    8-1-2-2

    تستخدم
    المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية فى تنفيذ أنشطة المنهج .










    8-1-2-3

    تستخد
    المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة فى تنفيذ أنشطة المنهج .










    8-1-2-4

    توظف
    إمكانات : المتاحف , وقصور الثقافة , والأماكن الأثرية , .... إلخ , فى تفعيل
    أنشطة المنهج .










    8-1-3

    يفعل
    المنهج لتنمية مهارات المتعلمين :










    8-1-3-1

    يستخدم
    المنهج لتنمية العمل الجماعى .










    8-1-3-2

    يستخدم
    لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين .










    8-1-3-3

    يستخدم لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين .









    8-1-4

    تستخدم
    الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة :










    8-1-4-1

    يسترشد
    بأدلة المعلم فى : تخطيط , وتنفيذ , وتقويم الدروس .










    8-1-4-2

    يسترشد
    بأدلة تقويم الطالب فى تحسين أداء المتعلمين .




























    المؤشرات والممارسـات

    تقديرالاستجابة وفق أدوات

    جمع البيانات
    المستخدمة


    اقل من 50 %

    من 50% إلى64%

    من65% إلى79%

    80% فأكثر



    1

    2

    3

    4

    8-2

    توافر أنشطة تربوية ( صفيه ولا
    صفيه ) فعالة :










    8-2-1

    تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق
    نواتج التعلم المستهدفة :










    8-2-1-1

    تنفذ
    خططاً للأنشطة التربوية , بما يحقق نواتج التعلم .










    8-2-1-2

    تخصص
    فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة التربوية .










    8-2-1-3

    تتنوع
    الأنشطة التربوية , لمراعاة الفروق الفردية .










    8-2-1-4

    يراعى
    المنهج الإستفادة من إمكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة التربوية .










    8-2-1-5

    تشترك
    المؤسسة فى الأنشطة والمسابقات : المحلية , والقومية , والدولية .










    8-2-1-6

    يراعى
    توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية .










    8-2-1-7

    تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الآخرى فى
    مجال الأنشطة التربوية .













      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 26, 2020 3:08 am