مدرسة بتمدة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نتائج التقييم الذاتى لمجال المعلم

    ايمن طبل
    ايمن طبل
    Admin


    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    نتائج التقييم الذاتى لمجال المعلم Empty نتائج التقييم الذاتى لمجال المعلم

    مُساهمة  ايمن طبل الأحد ديسمبر 26, 2010 12:48 pm







    المجالات

    المعايير

    مستوى الأداء

    عوامل النجاح

    المعوقات

    الخطط المستقبلية

    7 – المعلم :

    التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم .

    المستوى الثالث

    1- تخطيط المعلم للتدريس فى ضوء نواتج التعلم
    المستهدفة حيث يراعى تحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم ويعمل على تنمية
    مهارات التفكير والتعامل مع التكنولوجيا


    2- تصميم
    أساليب وأدوات تقويم اتتسق مع نواتج التعلم المستهدفة .


    3- تصميم المعلم لاستراتيجيات التعليم والتعلم
    المتنوعة .


    4- توظيف الانشطة التربوية لتحقيق مشاركه
    فعالة للمتعلمين


    5- توظيف الأستراتيجيات لمراعاة الفروق
    الفردية بين المتعلمين وتنمية البحث والاستقصاء .


    مراعاة تنمية
    المهارات الحياتية .


    عمل خطة ننمى فيها
    مراعاة تنمية المهارات الحياتية لدى المتعلمين


    7 – المعلم :

    تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم .

    المستوى الثالث

    1- تنمية جوانب التعلم ( المعرفية – المهارية – الوجدانية ) لدى
    المتعلمين.


    2- إدارة المعلم وقت التعلم بكفاءة .

    3- إستخدام المعلم الامكانات المادية المتاحة
    لتفعيل العملية التعليمية





















    المجالات

    المعايير

    مستوى الأداء

    عوامل النجاح

    المعوقات

    الخطط المستقبلية







    4- حرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً .

    5- إستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم
    متنوعة تلبى متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة ( الموهوبين – المتفوقين – ذوى
    الاعاقة وصعوبات التعلم )


    6- إستخدام المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق
    أهداف التعلم الفعال


    ربط
    المادة العلمية لتخصصه ومشكلات المجتمع وتلبية إحتياجاته


    عمل خطة تساعد على
    ربط المادة العلمية ومشكلات المجتمع وتلبية إحتياجاته .


    7 – المعلم :

    إستخدام أساليب تقويم فعالة .

    المستوى الثالث

    إستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج
    التعلم ( شفوى – تحريرى – عملى ) .


    2- إهتمام المعلم بالمشاركة زملاءه فى تقييم أداء
    المتعلم المعرفى – المهارى – الوجدانى


    3- إستفادة المعلم من نتائج التقييم الذاتى
    لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم .


    4- إستفادة المعلم من نتائج تقويم المتعلمين
    فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل أداءاته التدريسية .


    5- يحرص المعلم على تحسين أداءات المتعلمين واطلاع
    أولياء الأمور والمعنين على نتائج التقويم لمتابعة أداء المتعلمين . كما يحرص
    على تعديل أدائه التدريسى فى ضوء نتائج التقييم


    صعوبة تصميم أدوات
    تقييم مناسبة لذوى صعوبات التعلم .


    عمل تصميم أدوات
    تقييم مناسبة لذوى صعوبات التعلم والمحافظة على عوامل النجاح .

















    المجالات

    المعايير

    مستوى الأداء

    عوامل النجاح

    المعوقات

    الخطط المستقبلية







    ويقدم برامج علاجية لذوى صعوبات التعلم





    7 – المعلم :

    الالتزام بأخلاقيات المهنة .

    المستوى الثالث

    1- مراعاة المعلم المساواة والشفافية والتسامح
    مع جميع المتعلمين .


    2- إستخدام أساليب تقويم واضحة ومعلنة .

    ضعف مراعاة المعلم
    لردود أفعال المتعلمين فى ممارساته وأدواره .


    عمل تدريب للمعلمين
    على كيفية مراعاة الفروق الفردية للمتعلمين من خلال وحدة التدريب .



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 2:13 am