كـــود الممارسة | المؤشرات والممارسـات | تقديرالاستجابة وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة | |||
اقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | ||
1 | 2 | 3 | 4 | ||
المجال الخامس – توكيد الجودة والمساءلة : | |||||
5-1 | التقويم والتحسين المستمر | ||||
5-1-1 | تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة : | ||||
5-1-1-1 | تشرك المؤسسة العاملين وممثلين عن مجلس الأمناء فى تفعيل نظام ضمان الجودة . | √ | |||
5-1-1-2 | تقوم المؤسسة بعمليات التقييم الذاتى فى ضوء المعايير القياسية . | √ | |||
5-1-1-3 | تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقييم الذاتى . | √ | |||
5-1-1-4 | تناقش نتائج التقويم الذاتى مع ممثلين لكل من : العاملين , ومجلس الأمناء وأولياء الأمور , والطلاب . | √ | |||
5-1-1-5 | تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتى من خلال آليات متعددة ( بطاقة الأداء المدرسى – الأنترنت .... الخ ) . | √ | |||
5-1-2 | تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر فى ضوء نتائج التقييم الذاتى : | ||||
5-1-2-1 | يشترك فى وضع خطة التحسين ممثلون عن : إدارة المؤسسة , والمعلمين , ومجلس الأمناء . | √ | |||
5-1-2-2 | توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين ، لتنفيذ الخطة . | √ | |||
5-1-2-3 | تستهدف الخطة تنمية الأداء الشامل للمتعلمين (معرفياً – مهارياً – وجدانياً ) فى ضوء نتائج التقييم الذاتى . | √ | |||
5-1-2-4 | تلتزم بالأطر الزمنية لتنفيذ الخطة فى ضوء الأولويات . | √ | |||
5-1-3 | تستفيد المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة : | ||||
5-1-3-1 | توجد آليات للاستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم . | √ | |||
5-1-3-2 | تتوافر لدى المؤسسة تقارير موثقة للتييمات من الخارج للتأكيد من مدى مطابقة أداءاتها لمعايير الجودة . | √ |
تابع نتائج التقييم الذاتى لمجال توكيد الجودة والمساءلة
ايمن طبل- Admin
- عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 13/05/2010