منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نتائج التقييم الذاتى الخاصة بمجال القيادة والحوكمة

    شاطر
    avatar
    ايمن طبل
    Admin

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    نتائج التقييم الذاتى الخاصة بمجال القيادة والحوكمة

    مُساهمة  ايمن طبل في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 3:22 am


    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية

    2 – القيادة والحوكمة :

















    تنمية مهنية فعالة للكوادر

    المستوى الثالث

    - توفر القيادة الكوادر البشرية

    - الاستفادة من مخرجات وحدة التدريب فى خطط التحسين

    - تشجيع العاملين على إجراء البحوث الاجرائية,والحلقات النقاشية .

    - تشجع المبادرة البناءة .

    - الاستفادة من نتائج البحوث الاجرائية فى تحسين الاداء .

    - دعم تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى التعليم .

    - توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة .

    - توفير مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية .

    - توفر الاجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة

    - محاولة توفير الموارد المادية لتنفيذ خطط الوحدة .

    - الحصول على مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية .

    - عمل جهاز إليكترونى متحرك لكل دور للاستفادة منه داخل حجرات الدراسة .



    2 – القيادة والحوكمة :





















    دعم عمليتى التعليم والتعلم

    المستوى الثالث

    - الحرص على تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم .

    - تحفيزالمعلمين على إستخدام أنشطة تعليمية متنوعة وغير تقليدية .

    - دعم إستخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفيا ومهارياً ووجدانياً .

    - متابعة نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة .

    - توفير نظام للاستفادة من نتائج التقويم فى تحسين أداء المتعلمين

    - تحفيز المعلمين على التعاون معاً فى متابعة أداء المتعلمين .

    - وضع نظاماً لتحفيز للمتعلمين على استخدام التعلم الذاتى .

    - إستخدام نظام لمتابعة أداء ( ذوى صعوبات التعلم ) ورعايتهم

    وضع نظام لتحفيز المتعلمين على التعلم الذاتى .

    - وضع نظام لمتابعة أداء ( ذوى صعوبات التعلم ) ورعايتهم .

    - تشجيع العمل الجماعى بين العاملين وبعضهم والمتعلمين والعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة .








    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية

    2 – القيادة والحوكمة :




















    - إستخدام نظاما لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم مثل بطاقة الأداء المدرسى .

    - متابعة أداء المتفوقين / الموهوبين وإعداد برامج لهم .

    - نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب والحد منها .

    - إستخدام نتائج تقويم المعلمين من قبل الموجهين ومشرفى المواد والتقارير فى متابعة أداء المعلمين وتحسين أدائهم وتقديم التغذية الراجعة لهم والاستفادة منها .


    - الاهتمام بالتوعية الصحية والوقايه من المشكلات والمخاطر الصحية ومشاركة المعنين فى رعاية المتعلمين صحياً ونشر العادات السليمة بينهم .



    2 – القيادة والحوكمة :















    توافر نظام للحوكمة الرشيدة :

    المستوى الثالث

    - إتباع أسلوب الحوار فى الوصول الى القرارات .

    - اشتراك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة فى وضع خطط التطوير وتنفيذها .

    - وضع نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة , والتعامل معها .

    - وضع نظام للإعلام باللوائح والقوانين المنظمه للعمل بالمؤسسة وتراعى الشفافية فى تطبيقها .

    قلة توظيف ميزانيات المدرسة فى خدمة خطط تحسين الجودة

    وضع نظام للمحافظة على عوامل النجاح وضمان بقائها وإيجاد موارد مادية لتنفيذ خطط التحسين .








    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية



    2 – القيادة والحوكمة :







    توافر نظام مالى وإدارى متطور

    المستوى الثالث

    إعداد قواعد صرف الميزانية بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها مع مشاركة ممثلون عن العاملين بالمؤسسة ومجلس الأمناء فى وضع قواعد الصرف .

    - وضع قواعد للمساءلة على المستويين : الفردى والجماعى يشارك فيه ممثلون عن المعنين بالمؤسسة وتطبيق قواعد المساءلة على المستويين الفردى والجماعى


    وضع خطة للمحافظة على عوامل النجاح وضمان بقائها .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 22, 2017 8:03 am