منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نصائح لذكاء الاطفال

    شاطر
    avatar
    شادي ابوالعلا

    عدد المساهمات : 156
    تاريخ التسجيل : 14/11/2010
    العمر : 20
    الموقع : shapap.a7larab.net

    نصائح لذكاء الاطفال

    مُساهمة  شادي ابوالعلا في الجمعة مارس 25, 2011 9:38 pm



    نصائح لتطوير ذكاء الطفل
    تخلصي من الأطعمة قليلة الفائدة:

    قللي من السكريات، دهون المتحولة والأغذية قليلة الفائدة الأخرى وإستبدليها ببدائل عالية بالمغذّياتز يمكن لهذه الأغذية أن تصنع العجائب وتطورِ القدرة العقليِة والحركية للطفل خصوصاً في السنتانِ الأولى من الحياة. على سبيل المثال، يحتاج الأطفال للحديد لتطويرِ نسيجِ دماغِ صحّيِ، فالحوافز العصبية تتحرك ببطئ أكثر بين الأطفال الذين يعانون من نقص في الحديد. كما أظهرت الدراسات بأنّ الغذاء السيء يسبب مشاكل للأطفال ويقلل من قدرتهم على مكافحة الأمراض، لذا فالغذاء أهم عامل في تحسين مستوى ذكاء الطفل.

    ألعاب الفيديو:
    نعم، بالرغم من السمعة السيئة لألعاب الفيديو خصوصا تلك التي تتسم بالعنف، إلا أن بعض الألعاب التي تحاكي عقل وتفكير الطفل رائعة، فهي تساعده على تطوير تفكير إستراتيجيِ وتخطيط للإستعمال المهارات أو الإبداعِ، كما تشجع الألعاب المزدوجة على اللعب ضمن فريقِ. وفقا لدراسة أخيرة أجرتها جامعة روتشيستر تبين أن المشاركين الذين لعبوا ألعاب فيديو كانت قدراتهم البصرية والحركية أسرع بكثير من نظرائهم الذين لم يلعبوا ألعاب فيديو. وتشمل العاب الفيديو الجيدة الألعاب البصرية، والحركية مثل اختيار الصور المتشابهة، القفز على الحواجز المختلفة، الرقص على رقعة تحاكي حركات على الشاشة.

    تغذية الفضول:

    يقول الخبراء بأن الأباء الذين يشجعون أطفالهم على اكتشاف أفكار جديد وينمون حب الفضول عندهم يلقنون أبنائهم درسا ثمينا: إرادة المعرفة هامة. لذا أدعموا هوايات واهتمامات أطفالكم عن طريق تشجيعهم على الاستفسارات ومنحهك الوسائل المعرفية التي تمكنهم من معرفة المعلومات الصحيحة، ومن ذلك شراء كتب تعليمية وترفيهية، السفر وزيارة المتاحف وحدائق الحيوانات البرية والمائية.

    القراءة:

    هذه الطريقة مجرّبة وحقيقية وغالبا ما توفر أفضل النتائج وترفع من مستوى الذكاء، كما أن القراءة طريقة تقنية بسيطة لتحسين التعلم والتطوير الإدراكيِ للأطفال في كلّ الأعمار. اقرأ للطفل في مرحلة مبكرة وشجعه على اقتناء الكتب في مكتبته الخاصة.


    منقول

    shady mohamed aboelela

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 22, 2017 10:51 pm