منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نتائج التقييم الذاتى لمجال المناخ التربوى

    شاطر
    avatar
    ايمن طبل
    Admin

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    نتائج التقييم الذاتى لمجال المناخ التربوى

    مُساهمة  ايمن طبل في الأحد ديسمبر 26, 2010 1:03 pm




    المجالات

    المعايير

    مستوى الأداء

    عوامل النجاح

    المعوقات

    الخطط المستقبلية

    9- المناخ التربوى:

    توافر بيئة داعمة للتعليم والتعليم .

    المستوى الثالث

    1- وجود مناخ , يشجع عى الحوار , والمناقشات
    كما يسود مناخ تبادل الخبرات التربوية بين جميع أعضاء المجتمع المدرسى


    2- مشاركة المتعلمون فى صنع القرارات , التى
    ترتبط بحياتهم المدرسية .


    3- إرتفاع مستوى رضا العاملين عن المؤسسة .

    4- توافرالإرشاد التربوى والنفسى للعاملين
    والمجتمع المحلى .


    5- الحرص على اكتشاف المشكلات السلوكية
    والإجتماعية للمتعلمين وعلاجها مبكراً .


    6- وجود برامج وقائية للمشكلات .

    7- تميز المؤسسة فى الأنشطة التربوية والحرص
    على الإرتقاء بمستوى المتعلمين .


    وجود بعض اختلافات فى
    وجهات النظر التى تعوق بعض الشئ لإرتفاع مستوى العاملين والمجتمع عن المؤسسة
    .


    وضع خطط للمحافظة على المناخ التربوى السليم
    الذى يسود المؤسسة من ناحية العاملين والمتعلمين والمجتمع المحلى .


    9- المناخ
    التربوى:


    توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية , والقيم
    الأخلاقية


    المستوى الثالث

    1- توافر مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء
    وإحترام القانون المنظم للعمل .


    2- وجود مناخ داعم للقيم الأخلاقية داخل
    المؤسسة ويعكس ذلك سلوكيات المتعلمين مثل (إحترام الذات – نبذ العنف – العدالة –
    الصدق – الأمانه ....)


    جهل قليل من التلاميذ بالقيم الاخلاقية داخل
    المؤسسة .


    زيادة الحث والتوعية بالتمسك بالمناخ الداعم والقيم
    الأخلاقية داخل وخارج المؤسسة .



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 22, 2017 10:50 pm