المجالات | المعايير | مستوى الأداء | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
9- المناخ التربوى: | توافر بيئة داعمة للتعليم والتعليم . | المستوى الثالث | 1- وجود مناخ , يشجع عى الحوار , والمناقشات كما يسود مناخ تبادل الخبرات التربوية بين جميع أعضاء المجتمع المدرسى 2- مشاركة المتعلمون فى صنع القرارات , التى ترتبط بحياتهم المدرسية . 3- إرتفاع مستوى رضا العاملين عن المؤسسة . 4- توافرالإرشاد التربوى والنفسى للعاملين والمجتمع المحلى . 5- الحرص على اكتشاف المشكلات السلوكية والإجتماعية للمتعلمين وعلاجها مبكراً . 6- وجود برامج وقائية للمشكلات . 7- تميز المؤسسة فى الأنشطة التربوية والحرص على الإرتقاء بمستوى المتعلمين . | وجود بعض اختلافات فى وجهات النظر التى تعوق بعض الشئ لإرتفاع مستوى العاملين والمجتمع عن المؤسسة . | وضع خطط للمحافظة على المناخ التربوى السليم الذى يسود المؤسسة من ناحية العاملين والمتعلمين والمجتمع المحلى . |
9- المناخ التربوى: | توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية , والقيم الأخلاقية | المستوى الثالث | 1- توافر مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء وإحترام القانون المنظم للعمل . 2- وجود مناخ داعم للقيم الأخلاقية داخل المؤسسة ويعكس ذلك سلوكيات المتعلمين مثل (إحترام الذات – نبذ العنف – العدالة – الصدق – الأمانه ....) | جهل قليل من التلاميذ بالقيم الاخلاقية داخل المؤسسة . | زيادة الحث والتوعية بالتمسك بالمناخ الداعم والقيم الأخلاقية داخل وخارج المؤسسة . |
نتائج التقييم الذاتى لمجال المناخ التربوى
ايمن طبل- Admin
- عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
- مساهمة رقم 1