منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    تابع نتائج التقييم الذاتى لمجال المنهج الدراسى

    شاطر
    avatar
    ايمن طبل
    Admin

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    تابع نتائج التقييم الذاتى لمجال المنهج الدراسى

    مُساهمة  ايمن طبل في الأحد ديسمبر 26, 2010 12:57 pm




    المجالات

    المعايير

    مستوى الأداء

    عوامل النجاح

    المعوقات

    الخطط المستقبلية

    8 – المنهج
    الدراسى :


    توافر ممارسات داعمة للمنهج .

    المستوى الثالث

    1- تناول المنهج الممارسات التعليمية ,
    والقضايا , والمشكلات المعاصرة المواقف الحياتية , ومقترحات لحلولها .


    2- تتنوع أساليب تنفيذ المنهج طبقاً لتنوع :
    البيئات المحلية , والأهداف , والإمكانات .


    3- إستخدام الموارد البيئية والمحلية المتاحة
    فى تنفيذ المنهج من معامل ووسائط ومتاحف وأماكن أثرية - ...... )


    4- إستخدام المنهج لتنمية مهارات العمل
    الجماعى – المهارات الحياتية .


    5- إستخدام الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج
    التعلم المستهدفة .


    عدم توافر أدلة تقويم
    الطالب لإستخدامها فى تحسين أداء المتعلم .


    مخاطبة الإدارة التعليمية لتوفير أدلة تقويم
    الطالب للإسترشاد بها فى تحسين أداء المتعلم .


    8 – المنهج
    الدراسى :


    توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية ) فعالة .

    المستوى الثالث

    1- إستخدام الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج
    التعلم المستهدفة .


    2- تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة
    التربوية وتنويعها لمراعاة الفروق الفردية .


    3- مراعاة توفير آليات لمتابعة تنفيذ خطة
    الأنشطة التربوية .


    صعوبة الإشتراك فى
    المسابقات الدولية .


    توفير آليات وخطط
    لتسهيل الاشتراك فى المسابقات الدولية .








    4- تبادل الخبرات مع المؤسات التربوية الأخرى
    فى مجال الأنشطة التربوية .







      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 3:01 am