منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نتائج التقييم الذاتى لمجال المنهج الدراسى

    شاطر
    avatar
    ايمن طبل
    Admin

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    نتائج التقييم الذاتى لمجال المنهج الدراسى

    مُساهمة  ايمن طبل في الأحد ديسمبر 26, 2010 12:54 pm








    المؤشرات والممارسـات

    تقديرالاستجابة وفق أدوات

    جمع البيانات
    المستخدمة


    اقل من 50 %

    من 50% إلى64%

    من65% إلى79%

    80% فأكثر



    1

    2

    3

    4






    المجال
    الثامن – المنهج الدراسى :










    8-1

    توافر
    ممارسات داعمة للمنهج :










    8-1-1

    ربط
    المنهج بالتطبيقات الحياتية :










    8-1-1-1

    يتناول
    المنهج الممارسات التعليمية , والقضايا , والمشكلات المعاصرة .










    8-1-1-2

    يتناول
    المواقف الحياتية , وإقتراحات بحلولها .










    8-1-1-3

    تتنوع
    أساليب تنفيذ المنهج طبقاً لتنوع : البيئات المحلية , والأهداف , والإمكانات ,
    .... الخ .










    8-1-2

    تستخدم
    الموارد البيئية والمحلية المتاحة فى تنفيذ المنهج :










    8-1-2-1

    يسهم
    تنفيذ المنهج فى نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية , وتنميتها .










    8-1-2-2

    تستخدم
    المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية فى تنفيذ أنشطة المنهج .










    8-1-2-3

    تستخد
    المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة فى تنفيذ أنشطة المنهج .










    8-1-2-4

    توظف
    إمكانات : المتاحف , وقصور الثقافة , والأماكن الأثرية , .... إلخ , فى تفعيل
    أنشطة المنهج .










    8-1-3

    يفعل
    المنهج لتنمية مهارات المتعلمين :










    8-1-3-1

    يستخدم
    المنهج لتنمية العمل الجماعى .










    8-1-3-2

    يستخدم
    لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين .










    8-1-3-3

    يستخدم لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين .









    8-1-4

    تستخدم
    الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة :










    8-1-4-1

    يسترشد
    بأدلة المعلم فى : تخطيط , وتنفيذ , وتقويم الدروس .










    8-1-4-2

    يسترشد
    بأدلة تقويم الطالب فى تحسين أداء المتعلمين .




























    المؤشرات والممارسـات

    تقديرالاستجابة وفق أدوات

    جمع البيانات
    المستخدمة


    اقل من 50 %

    من 50% إلى64%

    من65% إلى79%

    80% فأكثر



    1

    2

    3

    4

    8-2

    توافر أنشطة تربوية ( صفيه ولا
    صفيه ) فعالة :










    8-2-1

    تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق
    نواتج التعلم المستهدفة :










    8-2-1-1

    تنفذ
    خططاً للأنشطة التربوية , بما يحقق نواتج التعلم .










    8-2-1-2

    تخصص
    فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة التربوية .










    8-2-1-3

    تتنوع
    الأنشطة التربوية , لمراعاة الفروق الفردية .










    8-2-1-4

    يراعى
    المنهج الإستفادة من إمكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة التربوية .










    8-2-1-5

    تشترك
    المؤسسة فى الأنشطة والمسابقات : المحلية , والقومية , والدولية .










    8-2-1-6

    يراعى
    توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية .










    8-2-1-7

    تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الآخرى فى
    مجال الأنشطة التربوية .













      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 3:40 pm