منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نتائج التقييم الذاتى لمجال المعلم

    شاطر
    avatar
    ايمن طبل
    Admin

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    نتائج التقييم الذاتى لمجال المعلم

    مُساهمة  ايمن طبل في الأحد ديسمبر 26, 2010 12:48 pm







    المجالات

    المعايير

    مستوى الأداء

    عوامل النجاح

    المعوقات

    الخطط المستقبلية

    7 – المعلم :

    التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم .

    المستوى الثالث

    1- تخطيط المعلم للتدريس فى ضوء نواتج التعلم
    المستهدفة حيث يراعى تحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم ويعمل على تنمية
    مهارات التفكير والتعامل مع التكنولوجيا


    2- تصميم
    أساليب وأدوات تقويم اتتسق مع نواتج التعلم المستهدفة .


    3- تصميم المعلم لاستراتيجيات التعليم والتعلم
    المتنوعة .


    4- توظيف الانشطة التربوية لتحقيق مشاركه
    فعالة للمتعلمين


    5- توظيف الأستراتيجيات لمراعاة الفروق
    الفردية بين المتعلمين وتنمية البحث والاستقصاء .


    مراعاة تنمية
    المهارات الحياتية .


    عمل خطة ننمى فيها
    مراعاة تنمية المهارات الحياتية لدى المتعلمين


    7 – المعلم :

    تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم .

    المستوى الثالث

    1- تنمية جوانب التعلم ( المعرفية – المهارية – الوجدانية ) لدى
    المتعلمين.


    2- إدارة المعلم وقت التعلم بكفاءة .

    3- إستخدام المعلم الامكانات المادية المتاحة
    لتفعيل العملية التعليمية





















    المجالات

    المعايير

    مستوى الأداء

    عوامل النجاح

    المعوقات

    الخطط المستقبلية







    4- حرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً .

    5- إستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم
    متنوعة تلبى متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة ( الموهوبين – المتفوقين – ذوى
    الاعاقة وصعوبات التعلم )


    6- إستخدام المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق
    أهداف التعلم الفعال


    ربط
    المادة العلمية لتخصصه ومشكلات المجتمع وتلبية إحتياجاته


    عمل خطة تساعد على
    ربط المادة العلمية ومشكلات المجتمع وتلبية إحتياجاته .


    7 – المعلم :

    إستخدام أساليب تقويم فعالة .

    المستوى الثالث

    إستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج
    التعلم ( شفوى – تحريرى – عملى ) .


    2- إهتمام المعلم بالمشاركة زملاءه فى تقييم أداء
    المتعلم المعرفى – المهارى – الوجدانى


    3- إستفادة المعلم من نتائج التقييم الذاتى
    لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم .


    4- إستفادة المعلم من نتائج تقويم المتعلمين
    فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل أداءاته التدريسية .


    5- يحرص المعلم على تحسين أداءات المتعلمين واطلاع
    أولياء الأمور والمعنين على نتائج التقويم لمتابعة أداء المتعلمين . كما يحرص
    على تعديل أدائه التدريسى فى ضوء نتائج التقييم


    صعوبة تصميم أدوات
    تقييم مناسبة لذوى صعوبات التعلم .


    عمل تصميم أدوات
    تقييم مناسبة لذوى صعوبات التعلم والمحافظة على عوامل النجاح .

















    المجالات

    المعايير

    مستوى الأداء

    عوامل النجاح

    المعوقات

    الخطط المستقبلية







    ويقدم برامج علاجية لذوى صعوبات التعلم





    7 – المعلم :

    الالتزام بأخلاقيات المهنة .

    المستوى الثالث

    1- مراعاة المعلم المساواة والشفافية والتسامح
    مع جميع المتعلمين .


    2- إستخدام أساليب تقويم واضحة ومعلنة .

    ضعف مراعاة المعلم
    لردود أفعال المتعلمين فى ممارساته وأدواره .


    عمل تدريب للمعلمين
    على كيفية مراعاة الفروق الفردية للمتعلمين من خلال وحدة التدريب .



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 22, 2017 8:01 am