منتدى مدرسة بتمدة الإعدادية المشتركة


    نتائج التقييم الذاتى لمجال المتعلم

    شاطر
    avatar
    ايمن طبل
    Admin

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    نتائج التقييم الذاتى لمجال المتعلم

    مُساهمة  ايمن طبل في الأحد ديسمبر 26, 2010 12:11 pm


    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية

    6 – المتعلم :
    نواتج التعلم المستهدفة .

    المستوى الثالث

    1- تتوافر خريطة لنواتج التعلم حيث تتناسب نواتج التعلم مع المرحلة الدراسية وتتكامل ( معرفياً – مهارياً – وجدانياً ) للمتعلمين .

    2- تحقيق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية ( 65 % فأكثر )

    3- تمكن المتعلم من مهارات التواصل الشفوى ومهارة القراءة وإتقان الكتابة والتراكيب اللغوية .

    4- تحسين أداء المتعلم فى ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم .

    5 - تحقيق المتعلم نواتج التعلم فى مادة الرياضيات من حيث إستخدام الرموز – العمليات على الأعداد – ربط المنهج بحل المشكلات الحياتية .

    6 - تحقيق المتعلم نواتج التعلم لمادة العلوم ( 65 % فأكثر ) حيث يتعرف المتعلم على ( خصائص الكائنات الحية – التراكيب – المادة وخواصها – مصادر الطاقة – مكونات الأرض - ...... )

    7- إستخدام الطالب الخرائط فى وصف الظواهر الطبيعية .

    1- صعوبة إتقان مهارة اللغة الإنجليزية ( فهم النصوص المسموعة – التعبير عن أفكاره بطريقة صحيحة – عدم تعرفه على ثقافة الناطقين باللغة الإنجليزية ).

    2- عدم تحسن الأداء بنتائج التقييم الذاتى .

    3- عدم إتساق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة فى ضوء التغذية الراجعة .

    الإهتمام بمادة اللغة الإنجليزية ورفع مستوى أداء المتعلم بما يتفق مع نواتج التعلم المستهدفة .






    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية



    8- معرف المتعلم للأحداث التارخية

    - كتابة التقارير عن أحداث تاريخية – يعتز بمدروثه الثقافى – يشارك فى خدمة البيئة .



    6 – المتعلم :
    التمكن من المهارات الأساسية .

    المستوى الثالث

    1- ممارسة المتعلم مهارات التفكير وممارسة مهارات حل المشكلات فى المواقف التعليمية المختلفة .

    2- ممارسة المتعلم العادات الصحية , والغذائية السليمة و يتعرف على السلوكيات المناسبة للوقايه من الأمراض و يشارك فى برامج التوعية الصحية داخل المؤسسة .

    3- إمتلاك المتعلم السلوك السليم ومهارات التعامل والحفاظ على البيئة .

    4- ممارسة المتعلم مهارات إجتماعية سليمة مع الأخرين ( التعاون – الحوار – التسامح – احترام الآخر ... ) .

    1- صعوبة إستخدام المتعلم تكنولوجيا المعلومات فى عمليات التعلم مثل ( الأنترنت – البريد الالكترونى – البرمجيات )

    2 – ضعف معرفة الجوانب الايجابية والسلبية لإستخدامات المستحدثات التكنولوجية وتجنب السلبيات .

    1- توفير الأمكانيات اللازمة لمساعدة المتعلم على كيفية إستخدام وإتقان تكنولوجيا المعلومات فى عمليات التعلم .

    2 – ضرورة توعية المتعلم بالجوانب الإيجابية والسلبية للتكنولوجيا وحثه على تجنب السلبيات .

    6 – المتعلم :
    اكتساب جوانب وجدانية إيجابية (قيم – إتجاهات ...) .

    المستوى الثالث

    1-شعور المتعلم باتجاهات ايجابية نحو المؤسسة والمواد الدراسية ويحرص على الحضور للمؤسسة ويشارك فى الأنشطة المتعددة وفقاً لميوله وإتجاهاته .

    2- إلتزام المتعلم بالقيم الأخلاقية مثل الصدق – الأمانه – الإلتزام – المشاركة – الإحترام - ...)

    قلة التوعية والأنشطة التى تنمى روح الإنتماء للمدرسة .

    عمل خطط نحافظ وننمى بها إكتساب زيادة من الجوانب الوجدانية الايجابية وزيادة التمسك بها .
    المجالات
    المعايير
    مستوى الأداء
    عوامل النجاح
    المعوقات
    الخطط المستقبلية



    3- ظهور سمات قيم الولاء والمواطنة فى سلوكه .

    4- حرص المتعلم على المشاركة فى الأنشطة الفنيه ( الموسيقى – التربية الفنية – الرياضية – الاقتصاد المنزلى )



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 17, 2017 9:12 pm